recent
أخبار ساخنة

شرح الروت وعمله للهاتف تسريع التطبيقات والبرامج والجهاز

الصفحة الرئيسية

توضيح عمل روت للهواتف والأجهزة لتسريع وتسهيل تصفح الموبايل والتطبيقات

طريقه عمل روت لهاتف الاندرويد عمل الروت root لجميع الاصدارات بدون كمبيوتر
كيفيهأفضل تطبيقات الروت 2020 ، أهمية الروت 
كيفية م روت للاندرويد بدون كمبيوتر
بسم الله الرحمن الرحيم وصلاة ربى وسلامه على سيد الخلق أجمعين حيا فيكم متابعين وزوار

✨🌹✨ مدونة زيون ✨🌹✨


وبعد, نتكلم اليوم فى موضوع الروت ومفهومه وتعريفه وعن مميزاته واضراره والايجابيات والأهمية التي تلحق الهاتف من الروت ، كيفية عمل الروت و ماهو الروت لجميع الهواتف وأجهزة اندرويد وايفون وكمبيوتر وايباد وهواوي ، 


ان إزالة الروت و تركيب روت و تحديث الروت KingRoot و كينج روت قديم ليسو هنا ، ويعرف الروت بأنه عملية برمجية تتم داخل نظام الاندرويد لفتح مجال بعض التطبيقات التى تحتاج إلى صلاحية أكبر وهو الروت ،


أروع التطبيقات لتسريع عملية التنزيل ( اضغط هنا )

 
وذلك لكى تستطيع الوصول  إلى جذر نظام الأندرويد حتى تتمكن من التعديل والتغير فيه ، وكذلك إضافة مميزات جديدة لنظام وغيرها كثير ، أيضًا هناك كيف استفيد من الروت ، أيضًا لروت أضرار ماهي أضرار الروت ، ماهو الروت لسامسونج والروت للموبايل ، معنى root بالعربى ،



 تنزيل الروت root للموبايل لعام 2022 لتسريع الهاتف , يوجد كذلك أفضل تطبيقات الاندرويد التى تحتاج روت استخدامات الروت ، تطبيقات تحتاج الروت تطبيقات روت root ، أيضًا هناك منح صلاحيات الروت ، برامج مابعد الروت. 


محتويات المقالة
 1- تعريف ومعنى الروت. 
 2-ما هو روت الأندرويد. 
3-المميزات الإيجابيات لروت الأندرويد على الهاتف.
 4-أضرار وسلبيات الروت. 
5- أهمية الروت. 
6- أدوات وتطبيقات الروت المساعدة. 

 1-ماهو الروت root :- 

☆الروت أو الجذر عبارة عن برمجية تقوم بالدخول الى جهازك وإعطائك الصلاحيات الكاملة للتحكم فيه وإمكانية الدخول لجميع ملفات النظام والتعديل عليها أو حذفها .

 2- روت اندرويد:- 

☆بالإنجليزية android rooting يمنحك الدخول إلى هاتفك تماما والحصول على أقصى درجة من التحكم في هاتفك ويفيدك هذا في العديد من الحاجات التي لا تستطيع عملها إلا بوجود روت (مثل) تغير نظام جهازك أو إصداره و إمكانية التعديل الكاملة على هاتفك .

 3-مميزات الروت واضرار الروت [  كيف استفيد من الروت  ]  :-

 ● إمكانية تغيير إصدار أو نظام جهازك وبالتالي يمكنك تحميل أي تطبيق أو لعبة لم تكن متوفرة للتحميل في هاتفك.
 ●كلنا نعلم أنه عندما تقوم بشراء هاتف ويقال لك أنه يحتوي على سعة تخزينية كبيرة ك64 غيغا مثلا وأنت تجد فيه 55 أو 54 غيغا هنا تتسائل عن السبب وستجد أن التطبيقات المتوفرة على النظام والتي لا تحتاجها هي سبب أخد تلك السعة التخزينية ولكن للأسف أنك لا تستطيع حذفها ((لكن الروت يعطيك كامل القدرة على التحرير إنك تستطيع حذفها بسهولة تامة للغاية بعد عمل روت على الجهاز)) 
 ●تعاني بعض الهواتف من نفاد البطارية بسرعة والتي قد لا تمتد حتى إلى ساعتين يبقى هذا على نوع الهاتف أو حجم بطاريته لكن الروت مساعد جيد فهو يقوم بتعزيز عمر البطارية الخاصة بك لتبقى أكثر مدة ممكنة.
 ●قد يعاني هاتفك من إمتلاء ذاكرته التخزينية وتتمنى لو أمكنك نقل بياناته كلها تماما إلى بطاقة SD هذه الميزة تتوفر على بعض الأجهزة ولكن هي لا تنقل لك جميع التطبيقات والملفات بشكل كامل عكس من يضعون روت الهاتف فهو يتيح لهم نقل جميع البيانات تماما من ذكراتهم التخزينية العادية إلى بطاقة SD 4- 

☆الروت سلبياته واضراره ، عيوب الروت :-

  1. ▪ لكل شئ في هذه الحياة أضرار ومساوئ فكيف لبرمجية أن لا تكون لها مساوئها فالروت يتوفر على سلبيات علينا إخبارك بها حتى لا نتحمل مسؤولية حدوث أي مشكل .
  2.  ▪عندما تقوم بوضع روت الهاتف فإمكانية تعرض موبايلك لثغرات أمنية تزيد.
  3. ▪ إمكانية تعرض هاتفك للإختراق تزيد فهنا وجب عليك الحظر .
  4. ▪ توقف بعض الشركات المصنعة لجهازك عن دعم هاتفك بالتحديثات والأخبار الجديدة.

 5- أهمية الروت root :- 

▪تكمن أهمية الروت تكتمل في إمكانية الدخول الى باطن جهازك وإعطائك القدرة على التحكم بهاتفك.
▪ إمكانية الوصول الكاملة لجميع ملفاتك وأيضا إجرء تغيرات كثيرة لايمكنك فعلها من أي تطبيق لا يحتاج الروت أو لا يمكنك عمل من التطبيقات المتوفرة على جوجل بلاي ولا على التطبيقات التي لا تتطلب وصول الروت

☆6- برامج وتطبيقات تحتاج إلى روت root :- 


  1. •تتطلب منك وجود روت الهاتف .
  2. •منها من يتطلب الوصول للروت لتعمل بأقصى إمكانيتها .
  3.  •منها من لا تشتغل إلا بوجود روت الهاتف .
  4. • عمل هذه التطبيقات مميز للغاية فمنها من تمنحك إغلاق الواي فاي على الأجهزة التي تتصل بنفس شبكة wifi التي تستعملها ومنها من تمكنك من حماية هاتفك وتوجد تطبيقات أخرى تغير إصداره والكثير من التطبيقات أو الأدوات الأخرى.


في نهاية موضوعى الذى يحتوي على العديد من المعلومات القيمه حول اهميه الروت ، فوائد الروت root تجعل الجوال سريع ، برامج وتطبيقات تحتاج روت 2018  2019  2020  ، وهناك أيضا تحتاج صلاحيات الروت ، أيضًا تثبيت الروت ، عمل روت الروت العربى للهاتف 2023.




google-playkhamsatmostaqltradent